الثلاثاء، 8 ديسمبر، 2009

صفعات على وجـه مـلـحـد (2)






اخوانى واخواتى في الله
سلام الله عليكم ورحمته وهداه
كما وعدتكم في مره سابقه بأستكمال المناظرات مع الملحدين الذين يدعون الفكر ويدعون انهم اصحاب رأي وعلم وانهم اتوا بما لم يأتي به الاولون .
وكما قمنا بمناظره احد الملحدين في المقال السابق في باب المناظرات واننا رددنا عليه في ردود شافيه وكافيه وقد اسميتها صفعات لتكون فعلاً صفعه على وجه كل متطاول واما ان توقظه او تردعه عما يفعله ، وموعدنا اليوم مع مناظره جديده مع احد الملحدين ولكن الشبهه اليوم مختلفه فكما رأينا سابقاً ان المناظره كانت حول الرسول محمد صلى الله عليه وسلم ، ولكن اليوم سوف تكون حول القرآن الكريم .
والان اخوانى واخواتي لنبدأ معاً هذه المناظره راجياً من الله ان يجعلها في ميزان حسناتي وان يغفر بها ما سلف مني في يوم العرض الاكبر .

( صفعات على وجه ملحد )


يقول الملحــد :
(المسلمون يدعون ويؤمنون أن القرآن هو كلام الله ، وأن الله تعهد بحفظ القرآن .
هذا يعني ان كل ايه او حقيقة مدرجة في القران هي تماما كما قالها الله بذاته وهذا يقودنا لاستنتاج أن كل آيات القران صحيحة ولا يمكن ولا يجوز بأي حال من الاحوال أن تكون خاطئة أو تحوي معلومات خاطئة.
ولو وجدنا آية واحدة فقط تحوي خطأ واحد لكان لزاما علينا أن نتيقن أن القرآن ليس كلام الله أو انه تعرض للتزييف والتحريف.
فاذا وجدنا خطأ واحد فإن معنى ذلك أن محمد قد كتب القرآن بنفسه لأنه لا يوجد انسان على الارض يقبل أن يخطيء الله
وفي حال وجدنا هذا الخطأ المنشود فإننا نكون قد اكتشفنا ان محمد هو من ألف القرآن في مغارته.)
والخطأ الذي سأدرجه هنا هوالتالي :
( ان القرآن يقول بكل وضوح أن أفكار الانسان وعاطفته تكون في القلب. اي أن القلب هو من يفكر ويحب ويكره ويخاف الخ...ولكن الحقيقة العلمية تقول ان الانسان يفكر ويحس ويحب ويكره ويتخيل ويؤمن ويكفر بعقله، أي أن كل هذه العلميات تتم في الدماغ في الرأس وليس في القلب)

سأكتفي هنا بادراج آيتين فقط يؤكدان ما ذهب اليه القران، لانه كما اسلفنا وجود خطأ وحد يكفي لاستنتاج ان محمد ألف القرآن او ان القرآن تعرض للتحريف .

الآية الاولى:
سورة الاعراف، اية 179: ( ولقد ذرأنا لجهنم كثيرا من الجن والإنس لهم قلوب لا يفقهون بها ولهم أعين لا يبصرون بها ولهم آذان لا يسمعون بها أولئك كالأنعام بل هم أضل أولئك هم الغافلون )

الآية الثانية:
سورة الحج، اية 46:( أفلم يسيروا في الارض فتكون لهم قلوب يعقلون بها أو اذان يسمعون بها فإنها لا تعمى الابصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور)


هنا وانتهت شبهه الملحد حول القرآن الكريم ، ووجب علينا الرد والزود عن دين الله سبحانه وتعالى وهذا ما سوف نسرده معاً في هذه المقاله .
ايها الملحد يا من تدعي العلم والفهم ، يامن اعتقدت انك اتيت بالدلائل والحجج للتشكيك في القرآن الكريم إليك التالي :

الصفعه الاولى :

عمان (بترا) : قال رئيس قسم القلب في مستشفى البشير الدكتور فخري العكور ان القلب ليس مجرد مضخة للقلب تتلقى الاوامر من الدماغ وانما هو جهاز مستقل متكامل يتعاون مع الجهاز العصبي الرئيسى في الجسم ، حسبما اثبتت الدراسات الجديدة والمثيرة التي بينت حقيقة تكوين القلب كعضو مستقل يعمل بواسطة دماغ خاص به.
وأضاف في حديث لـ ( بترا )( ان هذه الاكتشافات قلبت الاعتقاد السابق عن اعتماد القلب كليا على الإشارات العصبية والهرمونية والكيماوية الصادرة من الدماغ ، مبينا ان الابحاث كشفت عن وجود حوالي أربعين ألف خلية عصبية منتشرة داخل القلب , مترابطة فيما بينها عصبيا وهرمونيا وكيماويا .و بها ذاكرة خاصة تعمل على تخزين كل المعلومات الضرورية لتشغيل القلب , الأمر الذي يفسر قيام هذه الذاكرة بتشغيل القلب عند توقفه المفاجىء بعد السكتة القلبية او بعد ايقافه من قبل الجراحين في حالة "القلب المفتوح ".
ولفت الدكتور العكور إلى أن المثير في هذه الذاكرة انها تخزن الانفعالات العواطف والأحداث التي يمر بها الانسان في حياته الاعتيادية الامر الذي يفسر شعور المرضى الذين أجريت لهم زراعة قلوب بشرية بوجود مشاعر غريبة تنتابهم من حين لاخر تبين انها تعود الى زمن وحياة المتبرع , كالميل لأطعمة وهوايات لم يعتادوا عليها ولم يمارسوها من قبل).

قد تعترض و تقول ايها الملحد ان الشهاده التى استشهدت بها هي لرجل عربي ومسلم ومن المؤكد انه سيشهد بما سيؤكد على صدق دينه وكتابه !
وانا معك في هذا ولكن قبل ان تتهلل اساريرك خذ هذه الصفعه .

الصفعه الثانيه :

اقرأ معي هذه الشهادات العلميه لكبار العلماء والاطباء في العالم والذين لا ينتسبون لا لديننا ولا لأمتنا العربيه وليس لهم من مصلحه لأثبات ما نقول .

- يقول الدكتور Armour ( إن للقلب نظاماً خاصاً به في معالجة المعلومات القادمة إليه من مختلف أنحاء الجسم، ولذلك فإن نجاح زرع القلب يعتمد على النظام العصبي للقلب المزروع وقدرته على التأقلم مع المريض)

- تقول المعالجة النفسية Linda Marks بعد عملها لمدة عشرين عاماً في مركز القلب:( كان الناس يواجهونني بسؤال: ماذا تعملين في هذا المركز وأنت تعلمين أن القلب مجرد مضخة للدم ليس له علاقة بالحالة النفسية للإنسان؟ وكنتُ أجيب بأنني أحس بالتغيير الذي يحصل في نفسية المريض قبل وبعد عملة زرع القلب، وأحس بتغير عاطفته، ولكن ليس لدي الدليل العلمي إلا ما أراه أمامي، ولكن منذ التسعينات تعرفت على إحدى المهتمات بهذا الموضوع وهي "ليندا راسك" التي تمكنت من تسجيل علاقة بين الترددات الكهرطيسية التي يبثها القلب والترددات الكهرطيسية التي يبثها الدماغ، وكيف يمكن للمجال الكهرطيسي للقلب أن يؤثر في المجال المغنطيسي لدماغ الشخص المقابل! )

- البرفسور Gary Schwartz اختصاصي الطب النفسي في جامعة أريزونا، والدكتورة Linda Russek يعتقدان أن للقلب طاقة خاصة بواسطتها يتم تخزين المعلومات ومعالجتها أيضاً ، وبالتالي فإن الذاكرة ليست فقط في الدماغ بل قد يكون القلب محركاً لها ومشرفاً عليها. قام الدكتور غاري ببحث ضم أكثر من 300 حالة زراعة قلب، ووجد بأن جميعها قد حدث لها تغيرات نفسية جذرية بعد العملية.
يقول الدكتور Schwartz ( قمنا بزرع قلب لطفل من طفل آخر أمه طبيبة وقد توفي وقررت أمه التبرع بقلبه، ثم قامت بمراقبة حالة الزرع جيداً، وتقول هذه الأم: إنني أحس دائماً بأن ولدي ما زال على قيد الحياة ، فعندما أقترب من هذا الطفل (الذي يحمل قلب ولدها) أحس بدقات قلبه وعندما عانقني أحسست بأنه طفلي تماماً ، إن قلب هذا الطفل يحوي معظم طفلي !
والذي أكد هذا الإحساس أن هذا الطفل بدأ يظهر عليه خلل في الجهة اليسرى، وبعد ذلك تبين أن الطفل المتوفى صاحب القلب الأصلي كان يعاني من خلل في الجانب الأيسر من الدماغ يعيق حركته، وبعد أن تم زرع هذا القلب تبين بعد فترة أن الدماغ بدأ يصيبه خلل في الجانب الأيسر تماماً كحالة الطفل الميت صاحب القلب الأصلي )

ما هو تفسير ذلك ؟ ببساطة نقول إن القلب هو الذي يشرف على عمل الدماغ ، والخلل الذي أصاب دماغ الطفل المتوفى كان سببه القلب، وبعد زرع هذا القلب لطفل آخر، بدأ القلب يمارس نشاطه على الدماغ وطوَّر هذا الخلل في دماغ ذلك الطفل.
تقول الدكتورة ليندا:( من الحالات المثيرة أيضاً أنه تم زرع قلب لفتاة كانت تعاني من اعتلال في عضلة القلب، ولكنها أصبحت كل يوم تحس وكأن شيئاً يصطدم بصدرها فتشكو لطبيبها هذه الحالة فيقول لها هذا بسبب تأثير الأدوية، ولكن تبين فيما بعد أن صاحبة القلب الأصلي صدمتها سيارة في صدرها وأن آخر كلمات نطقت بها أنها تحس بألم الصدمة في صدرها )
مئات ومئات الحالات التي حدثت لها تغيرات عميقة ومنها ايضاً هذه الحاله (غرقت طفلة عمرها ثلاث سنوات في المسبح المنزلي، وتبرع أهلها بقلبها ليتم زراعته لطفل عمره تسع سنوات، الغريب أن هذا الطفل أصبح خائفاً جداً من الماء، بل ويقول لوالديه لا ترموني في الماء!! )

إن التفسير المقبول لهذه الظاهرة أنه يوجد في داخل خلايا قلب الإنسان برامج خاصة للذاكرة يتم فيها تخزين جميع الأحداث التي يمر فيها الإنسان، وتقوم هذه البرامج بإرسال هذه الذاكرة للدماغ ليقوم بمعالجتها.
و نلاحظ أن معدل نبضات القلب يتغير تبعاً للحالة النفسية والعاطفية للإنسان، ويؤكد الدكتور J. Andrew Armour أن هناك دماغاً شديد التعقيد موجود داخل القلب ، داخل كل خلية من خلايا القلب، ففي القلب أكثر من أربعين ألف خلية عصبية تعمل بدقة فائقة على تنظيم معدل ضربات القلب وإفراز الهرمونات وتخزين المعلومات ثم يتم إرسال المعلومات إلى الدماغ، هذه المعلومات تلعب دوراً مهماً في الفهم والإدراك.
إذن المعلومات تتدفق من القلب إلى ساق الدماغ ثم تدخل إلى الدماغ عبر ممرات خاصة، وتقوم بتوجيه خلايا الدماغ لتتمكن من الفهم والاستيعاب. ولذلك فإن بعض العلماء اليوم يقومون بإنشاء مراكز تهتم بدراسة العلاقة بين القلب والدماغ وعلاقة القلب بالعمليات النفسية والإدراكية، بعدما أدركوا الدور الكبير للقلب في التفكير والإبداع.

الصفعه الثالثه :

في جريده الشرق الاوسط زائعه السيط ورد مقال يتحدث عن مخ القلب وانقل إليك منه هذا الجزء :

( العلاقة بين المخ والقلب علاقة ذات اتجاهين ذهاباً وإياباً، وليس كما كنا نعتقد من أنها علاقة ذات اتجاه واحد من المخ إلى القلب فقط وليس العكس. فقد أدخل لأول مرة، في تاريخ الطب تعبير «مخ القلب» Heart Brain ، بناء على اكتشاف أن للقلب جهازا عصبيا خاصا به في غاية التعقيد، يتكون من خلايا وموصلات عصبية وبروتينات تعمل بشكل مستقل عن الأعصاب المخية، ويستطيع هذا «المخ القلبي» أن يتعلم ويتذكر ويشعر ويحس ويخاف ويؤمن. وتترجم هذه المعلومات على شكل إشارات عصبية ترسل من القلب إلى المخ ، على عكس ما كنا نعتقد أن المخ هو الذي يشعر ويحس ويرسل الأوامر إلى القلب على شكل رسائل عصبية. وتصل هذه الرسائل إلى الجهاز الوجداني في منطقة جذع المخ، وتؤثر فيه من خلال تأثيرها على الأوعية الدموية والغدد الصماء، ثم تنتقل بعد ذلك تلك الإشارات الآتية من القلب إلى المراكز العليا بالمخ التي تستجيب من خلال الإحساس والتقييم واتخاذ القرارات، بناء على الخبرات المعرفية المتاحة. وبالتالي عندما يتم نقل القلب من شخص إلى آخر، يتصل الجهاز العصبي أو مخ القلب المنقول بالجهاز العصبي المركزي والمخ للشخص المتلقي عن طرق الألياف والموصلات العصبية، وتنتقل هذه المعلومات المختزنة عن طريق الطاقة الموجودة بداخل كل خلية من خلايا الجسم ، وربما عن طريق أماكن معينة على الشفرة الوراثية الموجودة داخل نواة كل خلية من خلايا الجسم وأعضائه المختلفة )

الصفعه الرابعــه :

اذا كان لا يكفيك ايها الملحد ما قد قرأت فانظر معي اكتشاف آخر للعلماء لدور العقل في الشعور و الادراك .

- يقول الدكتور بول برسال Paul Pearsall إن القلب يحس ويشعر ويتذكر ويرسل ذبذبات تمكنه من التفاهم مع القلوب الأخرى، ويساعد على تنظيم مناعة الجسم، ويحتوي على معلومات يرسلها إلى كل أنحاء الجسم مع كل نبضة من نبضاته.
- أجرى معهد رياضيات القلب (Institute of HeartMath ) العديد من التجارب أثبت من خلالها أن القلب يبث ترددات كهرطيسية تؤثر على الدماغ وتوجهه في عمله ، وأنه من الممكن أن يؤثر القلب على عملية الإدراك والفهم لدى الإنسان.

كما وجدوا أن القلب يبث مجالاً كهربائياً هو الأقوى بين أعضاء الجسم، لذلك فهو من المحتمل أن يسيطر على عمل الجسم بالكامل .



المنحني الأسفل يمثل ضربات القلب، والمنحنيات الثلاثة فوقه تمثل رد فعل الدماغ وكيف تتأثر تردداته بحالة القلب.
كما وجدوا أن دقات القلب تؤثر على الموجات التي يبثها الدماغ (موجات ألفا)، فكلما زاد عدد دقات القلب زادت الترددات التي يبثها الدماغ.


- في بحث أجراه الباحثان Rollin McCraty و Mike Atkinson وتم عرضه في اللقاء السنوي للمجتمع البافلوفي عام 1999، وقد جاء بنتيجة هذا البحث أن هنالك علاقة بين القلب وعملية الإدراك ، وقد أثبت الباحثان هذه العلاقة من خلال قياس النشاط الكهرطيسي للقلب والدماغ أثناء عملية الفهم أي عندما يحاول الإنسان فهم ظاهرة ما، فوجدوا أن عملية الإدراك تتناسب مع أداء القلب، وكلما كان أداء القلب أقل كان الإدراك أقل.

في الختام ايها الملحد وبعد كل هذه الشهادات للعلماء والاطباء من العرب وغير العرب ومن المسلمين وغير المسلمين والتى اثبتت صدق كلام الله سبحانه وتعالى وتوافقه مع الناحيه العلميه وان فعلاً القلب على علاقه وثيقه بالدماغ والعقل وان القلب يفقه ويعقل ويشعر ويعي ويدرك .
واقول لك من باب النصح الذي امرني به الله سبحانه وتعالى وسيدي وحبيبي محمد ان ترجع وتعود الي الطريق القويم وتحاول ان ترى الكون فيمن حولك وتنظر الي عظمه الخلق والي عظمه المخلوقات وساعتها ستجد عقلك وقلبك ينطق بكلمه واحده وهي الله .
اما اذا اغلقت عقلك واغلقت عينك عن الايات البينات وعن الشواهد فيما حولك فلا يسعني الا قول الآيه الكريمه .

{قُلْ كَفَى بِاللَّهِ بَيْنِي وَبَيْنَكُمْ شَهِيداً يَعْلَمُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَالَّذِينَ آمَنُوا بِالْبَاطِلِ وَكَفَرُوا بِاللَّهِ أُوْلَئِكَ هُمُ الْخَاسِرُونَ }

ختاماً اخوانى واخواتى في الله ارجوا من الله ان اكون وفقت في الرد على شبهه هذا الملحد وآمل من الله ان يجعلها في ميزان حسناتي يوم يقوم الحساب .
الي اللقاء في مناظرات اخرى ان شاء الله وان كان في العمر بقيه .
{ وَلِيَعْلَمَ اللَّهُ مَن يَنصُرُهُ وَرُسُلَهُ بِالْغَيْبِ إِنَّ اللَّهَ قَوِيٌّ عَزِيزٌ }
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المراجع ( جريده الشرق الاوسط – وكاله بترا – ابحاث م / عبد الدائم الكحيل )

هناك 33 تعليقًا:

(Joudy) يقول...

جزاك الله كل الخير وجعله الله فى ميزان حسناتك حقيقى بارك الله فيك وربنا يرضى عنك ويهدى بك هذا الملحد الذى يشتت شباب المسلمين وليعده الله إلى صوابه وإن لم يفعل فليحمينا منه ويكفسنا شره

دمت بكل الخير والسعادة ورضى الله

.. تَراتـِيلْ حُنْجُرَة الــذّات .. يقول...

أحب أن اقول صدق الله حين قال "إنما يخشى الله من عباده العلماء"
>>>>>و الفاعل هنا العلماء يعني كل خاشع و مصدق لله فهو عالم

أخي محمد صراحة موضوع قوووي ورااائع

جزاك الله كل خير وكتبه في ميزان أعمالك ..

ننتظر القادم بشغف ..~

مي يقول...

بجد كل مرة بتخلينى مبهورة اكتر
ماشاء الله جزاك الله كل خير
كفيت ووفيت وردك مقنع جدا والمامك باكثر من مصدر وتحليلك للموضوع هايل وبسيط وشيق ويجذب القارىء اليك بالاقناع
اشكرك لابداعك

ذات النطاقين يقول...

جزيت خيرا كثيرا ..

فعلا صدق الله تعالى عندما قال ( سنريهم اياتنا في الافاق )

كل يوم يكتشف العلم حقائق تثبت بما لايدع مجالا للشك ان القرآن كتاب خالق هذا الكون و العليم بادق أسراره

ربنا يزيدك علم وحجة و يجعل ذلك ضياءا في وجهك ..
آمين

في انتظار المزيد من مواضيعك القيمة ..

دمت بخير حال .

7annen يقول...

جزاك الله خيرا وبارك الله فيك
الموضوع دا من يوم ما بدا مسببلى ألم بشع
هدى الله شبابنا وقوى ايمانهم
وابعد عننا اصحاب النفوس الضعيفه
لا اله الا الله سيدنا محمد رسول الله

زهور الامل يقول...

موضوعك رائع بجد يا محمد وانا استفدت منه كتير جدا

جزاك الله به كل خير وجعله في ميزان حسناتك
وصفع الله به كل ملحد يحاول في التشكيك في كتاب الله وسنته

تحياتي

Angel يقول...


صباح الخير محمد

بشكرك حقيقي من كل قلبي
على مجهودك في الرد على هذا الشخص
والحق أقول هذه ليست أول مرة وليست بالأخيرة
ولكن يسعدني من هم مثلك .. فيجب علينا ألا نقف مكتوفين الأيدي

ربنا يجازيك كل خير
وفعلاً من قريب شوفت دكتور في صباح الخير يا مصر وكان بيتكلم بنفس صيغة رأي الدكاترة والآراء العلمية اللي ذكرتها ..

ويارب محدش ينجرف وراء آراء هؤلاء الملحدين وربنا يقوي إيمانا


شكراُ لك

Angel love

MOHAMMED ELBANNA يقول...

Joudy
جزاكي الله خير على ردك الطيب ، وتقبل الله دعائك وهدى الناس اجمعين .
دمتى طيبه وبخير حال
محمد البنا
طريق النجاح

MOHAMMED ELBANNA يقول...

تراتيل حنجره الذات
صدق الله العظيم
اشكرك على مرورك العطر وتقبل الله دعائك .
دمتى طيبه ولمدونتى زائره .
محمد البنا

MOHAMMED ELBANNA يقول...

مــي
ربنا يخليكي كلك ذوق .
واحمد الله انه وفقني لذلك ، ولولاه ماكنت وفقت .
نورتيني بمرورك .
تقبلي تحياتي .
محمد البنا
طريق النجاح

MOHAMMED ELBANNA يقول...

ذات النطاقين
صدق الله العظيم فعلاً .
جزيتي كل خير على طيب مرورك ودوام المتابعه .
اشكرك بشده على دعائك العطر واتمنى ان يتقبله الله منكى .
شرفتيني
تقبلي تحياتي
محمد البنا
طريق النجاح

MOHAMMED ELBANNA يقول...

حنين
جزاكي الله خيراً على دوام مرورك .
تقبل الله دعائك بالهدايه للناس اجمعين .
دمتى طيبه ولمدونتى زائرة
اسعدنى مرورك
محمد البنا
طريق النجاح

MOHAMMED ELBANNA يقول...

زهور الامل
لكي مني الشكر والتحيه على طيب مرورك ودوام المتابعه .
جزاكي الله كل خير .
محمد البنا
طريق النجاح

MOHAMMED ELBANNA يقول...

Angel
صباح النور انجل
فعلاً يجب الا نقف مكتوفي الايدي امام امثال هؤلاء .
والشكر والفضل لله ان وفقني لذلك .
جزيتي خيراً على دوام المتابعه وطيب المرور .
نورتيني بزيارتك
محمد البنا
طريق النجاح

زهرة الأسلام يقول...

السلامعليكم
الموضوع رائع واله يزيدك من ابداعات
وشكرا لمرورك الرئع على مدونتى

MOHAMMED ELBANNA يقول...

زهرة الاسلام
اشكرك على مرورك الاول واتمنى ان يدوم التواصل .
تقبلي تحياتي
محمد البنا
طريق النجاح

الشجرة الأم يقول...

سعدت كثيرا أخي في الله محمد البنا بمرورك الكريم لمدونتي المتواضعة.

وبالنسبة للموضوع المطروح هو راقي جدا في الطرح وموضح بالأدلة البراهين القطعية التي لا تنفي أي حقيقة وردت في القرآن الكريم .. لأنه محفوظ من عند الله عز وجل.

وقد قرأت معظم المقالات التي ذكرتها وهي صحيحة 100% كما آخر ما قرأت في الموضوع أن أطباء القلب في الصين يقولون بأن هذه الاكتشافات المزهلة عن القلب ستحدث ثورة طبية وعلمية كبيرة.

بارك الله فيك ونفع الله بك الإمة الإسلامية العربية.

MOHAMMED ELBANNA يقول...

الشجره الام
جزيتي خيراً على مرورك الطيب .
شرفتيني بردك واتمنى يدوم التواصل .
تقبلي تحياتي
محمد البنا
طريق النجاح

غير معرف يقول...

مساء الخير
ازيك يامستر والله وحشتنا المدونة جدا جدا
بس اهه بقى
واكيد بين فترة والتانية برضو هضمنكم عليا لانى بجد بعزكم
موضوع حضرتك جميل جدا كالعادة
ماشاء الله عليكم وجزاكم الله خيرا
نقول (........) مرت من هنا
ولا اكيد حضرتك عرفتنى هههههههه
لا اله الا الله
دعواتك

رابطة هويتي اسلامية يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخى الحبيب

بداية جزيت الفردوس الأعلى على تلك الكلمات جعلها الله فى ميزان حسناتك .

أما بعد
لقد تم إضافة مدونتك للأعضاء المشاركين بالرابطة ونعتذر إليك عن التأخير فهو غير مقصود .

كما يشرفنا وجودك بيننا وندعوك لتكون أحد أعضاء إدارة الرابطة إذا كان لديك وقت لما وجدنا فيك من وعى وثقافة .

نرجو وضع بنر الرابطة بمدونتك

مع خالص تحيات
اسرة رابطة هويتى إسلامية
مسئول الانضمام
كلمة حق

MOHAMMED ELBANNA يقول...

(......)
كيف حالك همسات ؟
بالتأكيد عرفتك وسعدت جداً بأطلالتك العطره .
لقد مررت على مدونتك منذ فتره لكنى للأسف لم اجدها ، وقد عرفت انكي قمتي بأغلاقها ورفعها من على السرفر ..لماذا ؟
والله حزنت وخشيت ان يكون اصابك مكروه او شيئ سيئ .
لكن الحمد لله انتى بخير واشكرك على مرورك وردك الطيب واتمنى ان تطمئنينا عليكي من وقت لأخر .
نورتيني كالعاده .
محمد البنا
طريق النجاح
ـــــــــــــــــــ
اسأل الله رب الناس ان ييسر لكي ما ينفعك ويسرك .

MOHAMMED ELBANNA يقول...

اسرة رابطة هويتى إسلامية
جزيتم خيراً على طيب مروركم واشكركم على العرض السخي بالانضمام للأداره .
وانا لا امانع في وجودي في اي مكان يخدم دين الله سبحانه وتعالى ويسعدنى ان اكون خير عون لكم لأعلاء كلمه الله .ولكنى اخشى مع انشغالي احياناً ان اكون عبئاً عليكم .
ولكن اذا امكن ان اعاونكم بما يتيسر لي من وقت فأنا على استعداد للأنضمام.
تقبلوا تحياتي
محمد البنا
طريق النجاح

عـــــــــــاقله جدآ يقول...

ما شاء الله
بحث جميل و مجهود رائع
وإعجاز القرأن قائم حتي قيام الساعه
يقول رب العزه ( سنريهم اياتنا في الافاق وفي انفسهم حتى يتبين لهم انه الحق ) ..
لااله الا الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير
بارك الله فيك وجزاك عنا خيرا

MOHAMMED ELBANNA يقول...

عاقله جداً
اشكرك على مرورك واتمنى يدوم التواصل
تقبلي تحياتي
محمد البنا
طريق النجاح

بسنت صلاح الدين يقول...

جزاك الله كل خير و جعلك نصير لدينه ،، بجد مجهود رائع ربنا يثبتك و يوفقك و يسدد خطاك و قلمك

MOHAMMED ELBANNA يقول...

بسنت صلاح الدين
جزيتي خيراً على مرورك نصيره النساء .
وفقنا الله واياكم لنصره الاسلام .
تقبلي تحياتي
محمد البنا
طريق النجاح

Sonnet يقول...

أهديكم هذه المقالة بعنوان
للمآذن رب يحميها
http://shayunbiqalbi.blogspot.com/2009/12/blog-post_12.html

MOHAMMED ELBANNA يقول...

جزاك الله خيراً اخي على مرورك وعلى المقاله الطيبه .
دمت طيباً وبخير
محمد البنا

مدونتى إسمها مرايتى يقول...

جزاك الله خيرا وربنا ينفع بيك
الحمد لله ان فى امتنا من هم مثلك
صدقت يا حبيبى يارسول الله الخير فى امتى الى يوم القيامه
ربنا يكرمك

مدونتى إسمها مرايتى يقول...

جزاك اللله خيرا
ربنا ينفع بيك

MOHAMMED ELBANNA يقول...

مدونتي اسمها مرايتي
اشكرك اختى على ردك الطيب وعلى دوام التواصل .
وانما الفضل بيد الله وأسأل الله ان يتقبل منى هذا العمل .
دمتى طيبه ولمدونتى زائرة
محمد البنا
طريق النجاح

نوافذ كوم نافذة الصور يقول...

اشكرك علي الموضوع
تحياتي

MOHAMMED ELBANNA يقول...

نوافذ كوم
اشكركم على مروركم الطيب
موقعكم رائع
تقبلوا تحياتي
محمد البنا