الثلاثاء، 17 نوفمبر 2009

تاج همسات


تاج وجائنى على غفله من الزميلة الفاضلة ( همسات على وجة القمر)
ولأننى لا استطيع ان ارفض لها طلباً فقد قبلته وها انا اضعه على رأسي ، متمنياً من الله ان يوفقنى في اجابتة واكون خفيفاً عليكم .
...................................

- انت مين بقى؟
أنا من ينتظر
(مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلا)
- عندك كام سنه ؟
أربعةوعشرون عاماً
- هل انت متزوج ؟ وهل عندك اولاد؟
أعزب
- دراستك ايه ؟
بكالريوس إدارة الاعمال
- كم طولك ؟ وما لونك؟
182 سم - قمحي
- هل تمارس عملا بشهادتك ام عمل حر وماهو ؟
الاثنان معاً – العمل الحر هو تدريب التنمية البشرية والتطوير الذاتي
- ماهى مدة عملك اليوميه ؟
8 ساعات
- ماذا تفعل بوقت فراغك ؟
لا يوجد عندي وقت فراغ ، فبفضل الله اوقاتى كلها مستثمرة .
- هل لديك هوايات؟.وهل تمارسها ؟
نعم بالتأكيد ( كتابة الشعر – الرسم – القراءة – تصميم الجرافيك )
- هل تشعر برضا ربنا عنك ؟
(أَفَأَمِنُواْ مَكْرَ اللّهِ فَلاَ يَأْمَنُ مَكْرَ اللّهِ إِلاَّ الْقَوْمُ الْخَاسِرُونَ)
-هل تحب ؟ ومن بقلبك الان؟
.........................
- لو لم تجد من تحب ...فماذا ستفعل ؟
سأحب من أجد
-عندما تكون فى موقف اتخاذ القرار..تخالف الجماعه.. ام تشرك معك الاخرين ؟
التعاون دائماً يثمر
- هل تتعامل بواقعيه؟
احياناً
- ماهو الشيء الذى فعلته وندمت عليه طول عمرك ؟
كل معصية اعصي فيها الله
- هل تصارح غيرك بالحقيقه ؟ ام تقول له مايريد سماعه؟
الحقيقة مصبوغه ببعضاً من الذوق
- صف انسان يمكن ان تحبه عمرك كله .
رقيق المشاعر – راقي الاخلاق – قريباً من الله
- متى يقسوقلبك ؟
اعوذ بالله من قسوة القلب – فقد امرنا الله بالرحمة
(مُحَمَّدٌ رَسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاءُ عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُم )
- ومتى يقسو لسانك؟
في قول الحق – فأنا لا اخشى في الله لومة لائم
- من هو اول من قلت له احبك ؟
لا أتذكر
- هل يمكن ان تحب احد من المدونين؟
انا صراحة لا اقتنع بالحب بالمراسلة
- وهل يمكن ان يكون شريك حياتك؟
كل شيئاً مقدر عند الله
- ماذا تعنى لك المرأة او الرجل؟
المرأة هي نصف المجتمع وهي التى تلد النصف الآخر
- فى زمن البحث عن الماده ..عن ماذا تبحث انت ؟
ابحث عن ذاتي
- متى تعرف انك تحب ؟
عندما اشتاق لها ولا استطيع ان يمر يوم دون السؤال عنها وعندما اشعر بأن الكون كلة يعزف اجمل الالحان
- ماهى الشخصيه التى اثرت بحياتك ؟
1- د/ ابراهيم الفقي
2- المفكر العبقري / مصطفى محمود ( رحمة الله )
3- كل انسان يستفيد من كتباتي واعمالي ويبتدرني بالمدح او بالنقد .
- هل يوجد من تراه سعيدا فى الدنيا ولماذا ؟
نعم هم كثيرون والاسباب كثيرة ولكن اهمها :
(من عملَ صالحاً من ذكرِ أو أُنثى وهو مؤمنُ فلنُحيينه حياةً طيبة)
- سياره وسائق ووقت متاح ..تذهب الى اين ؟ ولمن ؟ بالترتيب ام تفضل ان تكون وحيدا؟
اذهب الي مكان اكون فية وحيداً .
- ماهى درجة صراحتك ؟
متوسطة
- ماهى المواقف التى يمكن ان تكذب فيها ؟
الحرب – مع الزوجة – اصلاح البين
- هل يتغير الحب بعد الزواج؟
نعم اذا اردنا نحن ذلك ويصبح تعوداً
- فيما تفكر الان ؟
في السؤال القادم
- لو لم تعيش بمدينتك ؟ فأى مدينه اخرى تفضلها ؟
ارض الله واسعه
- من اول من ياتى ببالك لتحكى له اسرارك؟
نفسي
- من هو ألد اعدائك؟
نفسي الامارة بالسوء
- من هو صديقك ؟
الكتاب
- لو الدنيا كلها زيك...لمن تقول هذه العباره ؟
لكل من اثروا هذه الامة بعلمهم الطيب
- ماذا تكره فى الحياه ؟
الجهل
- ماذا تحب ؟
العلم والمعرفة والحكمة
- كيف تواجه مايضايقك ؟
ألتجأ الي الله عند الضيق .
- لو معاك فلوس اكثر مما تتخيل...فماذا ستفعل بها ؟
سأجعلها جسراً للعبور للجنة .
( وأنفقوا من مّا رزقنكم من قبل أن يأتي أحدكم الموت فيقول ربّ لولا أخرتني إلى أجل قريب فأصّدّق وأكن من الصالحين )
- هل الفقر يصنع حبا؟
الفقر لا يمنع الحب ولا الزواج
{ إن يكونوا فقراء يغنهم الله من فضله }
- وماذا لو وجد الحب فى زمن الفقر المادى؟
الفقر ليس في المال ولكن الفقر الذي يقتل الحب هو فقر المشاعر والعواطف
- ماهى اقسى صدمه تعرضت لها حتى وقتنا هذا ؟
مرض والدتي
- ماذا كان رد فعلك ؟
الصمود واللجوء لله
- هل تعلمت منها شىء؟
تعلمت منها كم انا احب عائلتي
- هل انت على استعداد لتلقى صدمات اخرى؟
أستعيذ بالله من الصدمات
- كيف ترد على من لاتصدقه ؟
لا اصدقة
- اذا احببت انسان ما ..هل تصرح له بحبك ؟
نعم وبكل بساطة
- ماذا تفعل لو لم يتجاوب معك؟
اتركة وارحل
- هل تؤمن بالمثل القائل:انا احب فانا اعيش ؟
نعم
- ماهى القضايا التى تشغل بالك؟
الحرية – الحكمة
- هل تستطيع تحقيق كل احلامك ؟
I can do it
- هل تمتلك طموحا...وماهو؟
الحمد لله
- كيف ستحقق طموحك...ام سيبقى حلما فقط ؟
ان شاء الله سأحققة وهو فعلاً يتحقق أمامي .
- ماهى علاقتك بالدنيا ؟
(وما جعلنا لبشر من قبلك الخلد أفإن مت فهم الخالدون)
- علاقتك بالموت ؟
اعرفة جيداً
(كيف تكفرون بالله وكنتم أمواتا فأحياكم ثم يميتكم ثم يحييكم ثم إليه ترجعون)
- لو لك اختيار زمن تعيش به....فماهوذلك الزمن ؟ ولماذا ؟
الرسول الكريم وصحابتة ، لأنة اطهر الازمان وخير الازمان وفية منبع الحكمة الربانية .
- هل يمكن ان اراك وانت غائب؟
اذا كنت على بالك .
- ماذا ترى فى نفسك مميزا عن الاخرين؟
انا اؤمن ان لكلاً منا ميزة عن الاخر وهذا من العدل الالهي ،
ولكنى افخر بأهم ميزة لدي وهي طموحي واصراري على تحقيق اهدافي .
- من اذا اقترب منك ...هربت منه بعيدا ؟
الحزن
- من تقول له : قرب منى قرب ...ياقلبى يا متغرب ؟
الحب
- ماذا تريد ان تقوم به قبل ان تموت ؟
- احفظ القرآن الكريم كاملاً .
- احج بيت الله الحرام .
- اترك ثروة من العلم والمعرفة النافعه للبشرية من بعدي .
...................................
في الختام اشكر همسات على وجة القمر على هذا التاج الرائع واشكرها بشدة على المدح الجميل بحقي وبحق مدونتى المتواضعه .
جزاكي الله خيرا .ً

هناك 16 تعليقًا:

همســات عــلى ضــوء الــقمر يقول...

انا سعيدة بقبول التاج

واجابت حضرتك متميرزة ماشاء الله

همســات عــلى ضــوء الــقمر يقول...

ايه دا دا انا طلعت التعليق الاول ههههه

طب وادى كمان تعليق

حلو ان الواحد يزكى عن تعليقاته كدا

زهور الامل يقول...

بسم الله ما شاء الله عليك

ربنا يزيدك من ايمانه

اجاباتك كلها في منتهى الجمال

ربنا يقوي ايمانك يا رب ويجعل هذا الكلام في ميزان حسناتك

تحياتي

7annen يقول...

اجابات رائعه بتدل على شخصيه متدينه
ربنا يثبتك
يارب

طوبه فضه وطوبه دهب يقول...

فعلا اجاباتك اكثر من رائعه ربنا يكرمك وتحقق كل ما تتمناه وتصل الى كل ما يدور بخلدك اخى الكريم

مدونتى إسمها مرايتى يقول...

أولا بشكر همسات على ضوء القمر أن عرفتنا على هذه الشخصيه الرائعه واظهرت بعض خباياها

ثانيا أسال المولى عز وجل ان يزيدك علما وفهما وان ينور بصيرتك ويهديك الى طاعته ويعطيك خيرى الدنيا والاخره

MOHAMMED ELBANNA يقول...

همسات على ضوء القمر
جزيتي خيراً على مرورك الطيب .
بارك الله فيكي
محمد البنا

MOHAMMED ELBANNA يقول...

زهور الامل
نورتيني يا فندم
اشكرك على ردك الطيب وعلى دوام المتابعه .
وأسأل الله ان يتقبل دعائك .
دمتى طيبة ولمدونتى زائرة .
محمد البنا

MOHAMMED ELBANNA يقول...

7annen
جزاكي الله خيراً على ردك واشكرك على دوام التواصل .
ربنا يثبتنا واياكم .
تقبلي تحياتي
محمد البنا

MOHAMMED ELBANNA يقول...

طوبة فضة وطوبة دهب
كيف الاحوال يادكتورة ؟
اشكرك من قلبي على دوام متابعتك وردودك الطيبة .
واشكرك على دعواتك الطيبة .
نورتيني .
محمد البنا

MOHAMMED ELBANNA يقول...

مرايتي
اولاً :اشكرك على زيارتك التى اسعدتني .
ثانياً :اشكرك على ذوقك العالي ، وعلى هذا المدح الطيب .
جزيتي خيراعلى دعواتك العطرة ولكي مثلة .
نورتيني
محمد البنا
طريق النجاح

شوكولاتة يقول...

إجابات أكثر من رائعة

ربنا يوفقك

شوكولاتة يقول...

إجابات أكثر من رائعة

ربنا يوفقك

MOHAMMED ELBANNA يقول...

شوكلاتة
جزاكي الله خيراً على المرور الكريم
دمتى طيبة ولمدونتى زائرة
محمد البنا
طريق النجاح

مي يقول...

ماشاء الله عليك بجد شخصية محترمة وصادقة ده حظنا السعيد وطريقنا للنجاح

MOHAMMED ELBANNA يقول...

مي
جزاكي الله خيراً على مرورك الطيب
اشكرك على دواك متابعتك
تقبلي تحياتي
محمد البنا
طريق النجاح